ادارة المخاطر
الصفحة الرئيسية >> ادارة المخاطر
ادارة المخاطر


إن إدارة المخاطر هي جانب هام في حياتنا جميعا. نحن معرضون للخطر بشكل تهديدات على تقديم الخدمة وعلى احتمال خسارة الفرص. ومن الأمور الأساسية أن نتمكن من البرهان لعملائنا بأننا نأخذ في الاعتبار جميع جوانب الخطر حيث إننا نقوم بأعمالنا لصالح مساهمي وموظفي شركة بروج للتأمين التعاوني.

ومنذ ذلك الحين ، ثمة تقدم راسخ في تطويق الخطر بالاشتراك مع KPMG وكبار المدراء. ومع ذلك؛ فإن التدريب الدائم وورش إدارة المخاطر تشكل جزءاً لا يتجزأ من ثقافتنا وتخطيتنا ودليلنا الإرشادي لتنفيذ وإدارة المشاريع.

لا شك بأن الإدارة الفعالة للمخاطر ستساعد على الضمانة بأن بروج تضاعف فرصها وتقلص المخاطر التي تواجهها، ومن ثم تعزز قدراتها لتنفيذ أولوياتنا وتحسين نتائجنا.

تلتزم شركة بروج للتأمين التعاوني بتبني أفضل الأساليب في التحديد والتقييم والرقابة الفعالة على كلفة المخاطر للتأكد من انخفاضها إلى مستوى مقبول أو القضاء عليها، وبالتالي مضاعفة فرص تحقيق أهداف بروج وتمكينها من إصدار الأحكام الأساسية للخدمات. من المعلوم أن بعض المخاطر ستبقى موجودة دائما ولا يمكن القضاء عليها إطلاقا.

يجب أن يفهم جميع الموظفين طبيعة الخطر ويقبلوا المسؤولية عن المخاطر المتعلقة بمجال عملهم. وعند قيامهم بذلك سيتلقون ما يلزم من دعم ومساندة والتزام من الإدارة العليا والأعضاء.

إن أهداف إدارة المخاطر في بروج هي التزام طويل المدى وجزء لا يتجزأ من ممارسات الإدارة السليمة والحوكمة الرشيدة. تحتاج الأهداف إلى الدعم الكامل من أعضاء مجلس الإدارة والمشاركة الفعالة من المدراء.

إن واجبات إدارة المخاطر هي توفير الصحة والسلامة لأعضاء مجلس إدارتها وموظفيها وعملائها. كما أن إدارة المخاطر ملزمة بحماية أصولها المادية وتقليص خسائرها والتزاماتها.