لمحة عامة

شركة الخليج الطبية المحدودة
تأسست شركة الخليج الطبية المحدودة في العام 1983 لتوفير التقنيات الطبية المبتكرة الحديثة في أسواق المملكة العربية السعودية والخليج العربي. وتلعب الشركة أيضًا دورًا فاعلاً في تطوير مهارات ممارسي المهن الطبية الرائدين وعلى الأخص في مجالات القلب والشرايين، والرعاية الطبية للحالات الحرجة، والتخدير، وغسيل الكلى، والفحص بالمناظير، والجراحة الروبوتية باستخدام النظم الآلية.

فازت شركة الخليج الطبية بالعديد من الجوائز وشهادات التقدير نتيجة التزامها بنقل التكنولوجيا الذي تتفوق به على معظم شركات توريد المعدات الطبية في الشرق الأوسط. ومن تلك الجوائز، جائزة المركز الدولي للخدمات التقنية التي فازت بها الشركة خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير الذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

قامت المجموعة بتملك شركة الخليج الطبية في العام 1992، وهي تقوم بتنظيم المؤتمرات وورش العمل، ومنها مؤتمر طب وجراحة القلب بمستشفى الملك فيصل التخصصي؛ كما تشارك وتسهم بانتظام في ندوات "لقاء الخبراء" في جميع أنحاء العالم؛ وقامت أيضًا بإنشاء روابط مع منظمات دولية ومراكز أبحاث منها الجمعية الأمريكية للقلب، والكلية الأمريكية لطب القلب، والجمعية الأوروبية لجراحة القلب والصدر، وغيرها، كل ذلك في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها شركة الخليج الطبية للمحافظة على ريادتها المعرفية في القطاع الطبي.

يعمل لدى الشركة فريق متخصص متعدد اللغات من الخبراء الحاصلين على أعلى درجات التعليم يشمل مهندسي طب حيوي واختصاصيي رعاية صحية.

تحافظ شركة الخليج الطبية على علاقات مميزة مع الكثير من الشركات الصانعة للمعدات الطبية، وقد شهدت تلك الشركات جميعها معدلات نمو عالية في مبيعاتها السنوية في المملكة العربية السعودية.

لشركة الخليج الطبية سجلها الحافل برفع المعايير الطبية القيادية في المنطقة، وقد قامت بتوفير المعدات والمساندة لأول عملية لرأب صمامات القلب وأول عملية توسيع للأوعية الدموية بالبالون في منطقة الخليج العربي، وقامت بإنشاء ثلاثة مراكز امتياز للفيزيولوجيا الكهربية في المملكة العربية السعودية، واستحدثت أول وحدة OR-1 في هذا المجال، كما قامت بتركيب وتدشين أول جناح في منطقة الشرق الأوسط للجراحة الروبوتية بواسطة النظم الآلية.

ومع أن المملكة العربية السعودية تمثل أكثر من 50% من السوق الخليجية لهذه الابتكارات الطبية، تغطي محفظة شركة الخليج الطبية المنطقة بأكملها. وللشركة مكاتب في البحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وتنوي افتتاح مكاتب لها في كل من سلطنة عمان والكويت. وكل ذلك يهيء للشركة الخبرات الفنية والانتشار الجغرافي لبيع وتركيب اللوازم والمعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية الأهلية والحكومية في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي.

وتعمل شركة الخليج الطبية بالتعاون الوثيق مع الشركات الموردة والمستشفيات، وقد حققت سجلاً حافلاً بالنجاح وشهرةً واسعةً في تخطي الحواجز الثقافية واستقطاب التقنيات الطبية المتطورة إلى منطقة الخليج، ما يسهم في مساعدة المؤسسات الطبية على توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية للمرضى.